الخرطوم :تارا نيوز
وصلت الى مطار الخرطوم صباح اليوم طائرة الخطوط الجوية السودانية (سودانير) التي تحمل الفوج الأول من العالقين من جمهورية مصر العربية.
واصطفت بصات من وزارة الداخلية السودانية لنقل العالقين.من المطار مساهمة من الوزارة فى تسهيل عمليات النقل للعائدين .
وفى ذات المنحى اوضح القائم بالاعمال بالسفارة السودانية بمصر ان السفارة بدات اعتبارا من اليوم بتفويج العالقيين السودانيين من جمهورية مصر العربية جوا الي السودان كما بدأت عمليات التفويج برا يوم امس بتحريك عدد عشرة بصات من وسط البلد بالقاهرة الي السودان .
واضاف بان اولى الرحلات الجوية بدأت صباح اليوم بعدد خمسة رحلات انطلقت الاولى عبر سودانير واتنين عبر طيران بدر وواحدة للتاركو تتجه نحو الخرطوم .
واشار الي حديثه مع شركات الطيران الثلاثة و الاتفاق معهم على تفويج العالقيين بحسب الاولويات التي حددتها اللجنة العليا للطواري الصحية بالسودان لتقليل خسائر تلك الشركات حيث تاتى الطائرة من الخرطوم الي القاهرة دون ركاب مؤكدا على ضرورة توفير بعض التمويل لهذه الشركات حتي تتمكن من القيام بالتشغيل بشكل مثالي ويضمن تفويج كافة العالقيين لذلك تم الاتفاق مع شركات الطيران بان تكون هنالك ٥٠٪من المقاعد للذين لديهم حجز مسبق وان يتم حجز ٥٠٪تزاكر جديدة وسعر التزكرة٥٦٠٠الف مصري كما تم الاعلان عنها مسبقا .
واضاف بان الشركات الناقلة التزمت بهذا النهج وتحت اشراف السفارة للتاكد من التزامها كما تم الاتفاق مع سلطات المطار بالبلاد المهندس ابراهيم عدلان رئيس سلطة الطيران المدني باخضاع الخمسة رحلات للحجر الصحي ويقومون بفحص للكورنا وكل من يتم التاكد من خلوه من مرض الكورونا سيذهب مباشرا الي منزله وتوقع خالد ان يكون الفحص في خلال يومين او ثلاثة وبالتالي يتم اخلاء كل مناطق العزل مؤكدا على خلو كل السودانين الموجودين بمصر من مرض كورونا
واعلن عن خمسة رحلات اخرى جديدة سيتم تنظيمها بعد ثلاثة ايام جوا بجانب عدد عشرة بصات يوم الثلاثاء المقبل عبر الطريق البري.

التعليقات