الخرطوم :تارا نيوز
تمسّك العاملون بشركة “ليبا أويل سودان” بالاستمرار في إضرابهم عن العمل، إلى حين تحسين شروط خدمتهم وزيادة أجورهم.
وقال مصدر مطلع لـ(تارا نيوز )، إن إضراب العالمين بشركة “أويل ليبيا” دخل يومه الخامس على التوالي، بمشاركة كل العاملين في مستودعات الشركة في بورتسودان والجيلي والشجرة، بجانب المكتب الرئيسي في الخرطوم، والفروع الإدراية للشركة.
ولفت المصدر إلى أن إضراب العاملين بالشركة أثّر بصورة كبيرة في حركة تخزين ونقل الوقود في السودان، على اعتبار أن الشركة تملك أحد أكير مستودعات تحزين الوقود في ميناء بورتسودان، منوهاً إلى أن وزارة الطاقة والتعدين كثيراً ما تستأجر ذلك المستودع لحل أزمات الوقود، مشيراً إلى أن الشركة تزوّد الموانئ البحرية بالوقود، متوقعاً تأثر عمل هيئة الموانئ حال استمرار الإضراب.
وأشار المصدر إلى أن إضراب العاملين عطّل عمليات نقل الوقود من مستوعات الشركة وتوزيعها إلى المحطات التابعة للشركة في كل ولايات السودان، ما فاقم من أزمة الوقود، منوهاً إلى أن خروج الشركة عن العمل سيلقي بظلال سالبة على عمليات استيراد وتخزين وتوزيع الوقود، لجهة أنها تملك حوالي (60) محطة.
وأوضح المصدر أن العاملين يشعرون بعدم الرضا بخصوص المرتبات، بحجة أن أجور القيادات العليا للشركة ضخمة جداً، بينما يتلقى باقي الموظفين والعاملين أجوراً ضئيلة، مقارنة مع مرتبات القيادات العليا، لافتاً إلى أن توقف عمل الشركة سيضر بعمل المحطات، وبالتالي يتأثر العاملون فيها الذين يتعاقد مهم أصحاب المحطات.
ولفت المصدر إلى أن إضراب العاملين بشركة “ليبيا أويل سودان” سيعطل عمليات تصدير الإيثانول الذي تنتجه شركة كنانة، لأنها تملك عقداً دائماً لتصديره.

التعليقات