تغنى جوزيه مورينيو المدير الفني لتوتنهام بقوة البريميرليج ووصفه بالدوري الأقوى في العالم.
وفاز توتنهام بصعوبة، مساء اليوم الأحد على برايتون 2-1، ضمن الجولة 7 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال مورينيو عقب المباراة لشبكة سكاي سبورتس: “أولا هذه 3 نقاط، وعندما تكون الفرق أصحاب القوة والتاريخ، أو دعونا نقول من الستة الكبار، تواجه مباراة صعبة أمام فرق أخرى، يتم تحليل الأمر دائمًا أن الفريق الكبير لا يلعب بصورة جيدة”.

وأضاف: “حان وقت منح الإشادة ليس فقط للاعبي برايتون، بل لمعظم الفرق، الجميع يتحسن ويتم تدريبهم بصورة جيدة للغاية”.
وتابع: “الفرق في جودة اللاعبين بين الفرق ليست كبيرة، المباراة كانت صعبة للغاية، وتغلبنا على فريق جيد”.
وأردف: “مرت فترات كانوا أفضل منا، وقد كان من الجيد لنا أنهم تعادلوا، إذ حفزونا لإظهار رد الفعل، جاريث بيل متزن وناضج للغاية، ويعرف جسده أكثر من أي شخص آخر”.

واسترسل: “نعرف هدفنا جيدا، وهو معنا في تلك الرحلة، لم يلعب 90 دقيقة كاملة في البريميرليج، والدوري الأوروبي يساعده للوصول إلى ذلك، اليوم دخل وسجل، وتمتع بحيوية ونشاط أكبر مقارنة بلقاء وست هام”.
وواصل: “أفضل الابتعاد عن الفار، ربما يحتاج الحكم للذهاب إلى المؤتمر الصحفي وتفسير الأمر، كان لديه الوقت للذهاب إلى الشاشة، وبالتالي هو الوحيد القادر على تفسير لماذا احتسب الهدف”.
وأضاف: “هو حكم جيد وشخص جيد أيضًا، ورأيي لن يهم، يمكن القول أنني أفتقد كرة القدم القديمة مع إضافة تقنية خط المرمى، فهي حقًا أضافت للعبة”.

واستكمل: “عندما أتيت إلى إنجلترا عام 2004، كانت هناك مباريات تعرف الفرق الكبرى أنها ستخرج منها بالنقاط الثلاث، لم يعد ذلك موجودا الآن”.
وبيّن: “حاليا هذا أفضل دوري في العالم، ليس فقط بسبب الستة الكبار، لكن بسبب كل الفرق، الكل متقارب في البريميرليج”.
وأتم: “إذا خسرنا نقطتين سنصبح في المركز السابع أو الثامن أو التاسع، البريميرليج جميل”.

التعليقات