الخرطوم :تارا نيوز
كشف وزير الطاقة والتعدين المكلف المهندس خيري عبد الرحمن عن
اكتمال عملية تفريغ باخرة الجازولين الخاصة الأولى البالغة حمولتها ٣٦ ألف طن، فيما اعلن عن دخول الباخرة الثانية للتفريغ بذات الحمولة، مؤكداً على البدء فعليا في توزيع الجازولين الخاص بالسعر الحر بالخرطوم وفي عدد من الولايات الاخري في كل من (شمال دارفور، شمال كردفان، الشمالية، نهر النيل، كسلا) وغيرها.
وقال خيري بأن الجازولين الخاص تم توزيعه بالعاصمة في محطات شركة بشائر البالغ عددها (٣٨) محطة موزعة علي المدن الثلاث (ام درمان وبحري والخرطوم)’ كاشفا كذلك عن توزيع جازولين حر بتعاقدات مباشرة مع شركات خاصة للتعدين واخرى مع شركة زادنا الزراعية كأحقية لتلك الشركات لا نمانع عليه طالما يعمل علي زيادة الانتاج الزراعي والتعدين.
واكد خيري على استمرار توزيع الجازولين الحكومي حسب الخطة اليومية الموضوعة التي تضع اولوية قصوي للقطاع الزراعي الذي يصل الي( ١٦٠٠) متر مكعب بنسبة ١٠٠٪؜ بناءً علي طلب وزارة الزراعة’ وللكهرباء بواقع( ١٥٠٠) متر مكعب بنسبة ٦٥٪؜، ولبقية القطاعات الأخرى بنسبة ١٠٠٪؜ للمحليات وقود شاحنات توزيع الوقود والقوات النظامية والمواصلات العامة بنظام الكروت، والحكومية ونقل القمح.
وفيما يتعلق بالبنزين الخاص قطع خيري بأنه اصبح بدون صفوف بمحطات الوقود الخاص تقريبا فيما اقر بوجود صفوف في البنزين الحكومي بيد انه ابان ان الصفوف فيها بداءت تخف تدريجيا، داعيا المواطنين التحلي بالصبر قليلا.
كما أشاد بالنظام والقوات النظامية التي تساعد في ضبط الصفوف وتسهيل الامور للمواطنين ومتابعتها للمهربين وتجار السوق السوداء للوقود.

التعليقات