الخرطوم :تارا نيوز
قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، إن قوات الدعم السريع قدمت نماذج تحتذى لخدمة المواطنين والشعب السوداني، وأضاف ” قوات الدعم السريع عملت منذ إنشائها لصالح الشعب السوداني وثورة ديسمبر وبسط الأمن والاستقرار”.

وأوضح الفريق اول ركن البرهان، خلال مخاطبته وداع قوات درع الصحراء من قوات الدعم السريع، بالكلية الحربية اليوم، أن النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، قام بأدوار كبيرة لا ينكرها إلا مكابر، مؤكدا أن قوات الدعم السريع جزء أصيل من القوات المسلحة وستبقى جزءاً منها.

وقال: “مهما قلنا ما بنوفي الدعم السريع حقه قبل التغيير وبعده”، مشيراً إلى أنها ساهمت بفاعلية وقامت بدور وطني في حماية السودان واداء واجباتها ومهامها الوطنية.

وأضاف رئيس مجلس السيادة “نجدد الثقة في قوات الدعم السريع ونقدر ما تقوم به.. سنبني السودان البنحلم بيهو والدعم السريع سيكون جزءاً من بناء السودان”، وتابع “واثقون من توفير الأمن والطمأنينة للمواطن السوداني”.

وأكد القائد العام ، أن القوات المسلحة لا ترغب في الانقلاب وتغيير الحكومة، وقال إنها تعمل في حماية المرحلة الانتقالية وصولاً إلى مرحلة الانتخابات.

من جانبه، أعلن النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو، جاهزية قوات الدعم السريع لأي مهام تطلبها الحكومة الانتقالية، وأكد أن القوات جاهزة لتغطية الفجوة الأمنية في دارفور بخروج قوات “يوناميد”.

وأوضح الفريق اول دقلو ،أن كافة القوات النظامية تعمل بتنسيق تام بين وحداتها، وقال: “القوات النظامية على قلب رجل واحد وتعمل بتنسيق جيد”.

ووصف دقلو قوات درع الصحراء بالجاهزة والمدربة باحترافية لتنفيذ أي مهام تكلف بها، وأوصى قوات الدعم السريع بالالتزام والتقيد بالقوانين والأعراف في التعامل مع القضايا والمتفلتين.

التعليقات