سنجة : تارا نيوز
رأس دكتور عبد المجيد محمود ابو النور مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية سنار الوزير المكلف الاجتماع التنويري للمديرين التنفيذيين بالمحليات بحضور أمين عام حكومة الولاية.

وناقش الاجتماع تحديات الجولات السابقة لحملات الرش بالمبيد ذي الاثر المتبقي، مبينا أن وزارته ستسخر كافة إمكاناتها لإنجاح الحملة مؤكدا انه سيتم إتباع الشفافية في إختيار العمال والمشرفين مع تنسيقهم التام مع المحليات خلال فترة الحملة .

وأشار إلى اهمية حملة الرش بالمبيد ذي الاثر المتبقي من منزل الى منزل مبينا انها إستراتيجية للقضاء على الملاريا وقطع دورة انتقال الطفيل داعيا للعمل الجماعي لانفاذ الحملة وانجاحها.

امين عام حكومة ولاية سنار الاستاذ خالد محمد موسى شدد على ضرورة توفير استحقاقات العاملين بالحملة معتبرا انها التحدي الأكبر مؤكدا وقوف كافة المحليات للعمل وتذليل كل العقبات التي تواجه سير الحملة داعيا المديرين التنفيذيين ولجانهم لإختيار العمال بشفافية ومواصفات وعبر القرعة المرضية للجميع.

و أكد المدير التنفيذي لمحلية سنار بشرى إدريس دفع السيد بأنهم سيكونون الساعد الايمن لانجاح الحملة مؤكدا على ضرورة استصحاب التحديات التي واجهت الحملات السابقة.

من جهته أبان أحمد محمد حسين المشرف الاتحادي على حملة الرش بولاية سنار ان اجتماع المديرين التنفيذيين للترتيب لحملة الرش يعد خطوة في الاتجاه الصحيح ، مبينا ان الحملة ممولة من صندوق الدعم العالمي بكلفة تبلغ ٨٥٠ مليون جنيه لولايتي الجزيرة وسنار مشددا على اهمية توفير المكون المحلي من قبل المحليات .

وأشار إلى ان الحملة السابقة واجهت تحديات في عدم سداد الدفعيات في اوانها مبينا ان خطة هذه الحملة واضحة وستتم الدفعيات في اوانها مؤكدا ان الحملة استثنائية وتبدأ في ٢٧/ ٥ الى ٣٠/ ٦/ ٢٠٢١م .
من جهتهم أكد المديرون التنفيذيون دعمهم للحملة مطالبين بتقارير يومية عن سير الحملة.

و أبان ممثل شركة المستقبل الزراعية أبوبكر عثمان ان الشركة هي الوكيل والراعي للمبيد واضاف ان المبيد فايكام آمن وفعال وتم اختياره بعد اختبارات وقال انهم راعون لورشة تدريب المدربين بولايتي سنار والجزيرة.

التعليقات