نيالا: تارا نيوز

أكد منسق برنامج ثمرات بولاية جنوب دارفور أحمد حسب الله، تسجيل 40 ألف أسرة في برنامج دعم الأسر السودانية (ثمرات).
وقال منسق البرنامج في تصريح لـ(سونا) إن البرنامج إنطلق بعشرة محليات من مجموع 21 محلية كمرحلة أولى ثم تعميمه على بقية المحليات مشيرا الى أن الولاية تسلمت عدد (90) جهاز تاب لإدخال بيانات الأسر مشيرا الى أن 60 من هذه الأجهزة وزعت إلي بلدية نيالا ومحلية نيالا شمال.
ولفت منسق ثمرات بالولاية أن خطة أعدتها الولاية مسبقا لإنشاء 12 مركزا لإدخال المواطنين بمدينة نيالا الا أنهم لم يوفقوا في ذلك .
وأشار أن هنالك تحديثات قد طرأت على برنامج عمل ثمرات بتولي ولاة الولايات والمدراء التنفيذيين على مستوي المحليات والوحدات الادارية للإشراف على عمل البرنامج وذلك لتحديد إحتياجات كل محلية.
وأقر منسق البرنامج بالولاية بتحديات واجهت تنفيذ البرنامج، منوها الى أن عددا كبيرا من المواطنين لا يمتلكون الرقم الوطني بالإضافة إلى ضعف التغطية الإعلامية للبرنامج ومشاكل شبكة الإنترنت الذي ساهم في أضعاف العمل بصورة كبيرة.
وأشار الي تخصيص مراكز لتسجيل ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاشيين بالإضافة إلى الموظفين الذين سوف يتم فتح نوافذ لهم للتسجيل لاحقا كاشفا أن خطة للتوسع إلى المحليات بالتعاون مع المدراء التنفيذيين وتوفير الإحتياجات والخدمات اللوجستية للمراكز .
لافتا إلى أن إتفاق تم مع السجل المدني من أجل تذليل الصعوبات التي تواجه الأسر في استخراج الرقم الوطني بالإضافة إلى إحضار فريق من مهندسي تقنيات المعلومات إلى الولاية لمراقبة سير العمل.

التعليقات