جوبا:تارا نيوز
واصل فريق الوساطة الجنوبية برئاسة المستشار توت قلواك مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية ، مشاوراتها اليوم بجوبا ، مع وفدي الحكومة الإنتقالية والحركة الشعبية شمال.

وترأس وفد الحكومة الأستاذ محمد حسن التعايشي عضو مجلس السيادة الانتقالي،فيما ترأس وفد الحركة الشعبية شمال، أمينها العام عمار آمون.

واوضح المستشار توت قلواك في تصريح صحفي ، إن إجتماع اليوم واصل مناقشة القضايا العالقة بين الطرفين ، مؤكداََ حدوث تقدم في بعض النقاط.

واضاف أن وفد الحكومة قدم مقترحات بشأن بعض القضايا الخلافية ، مبيناََ أن وفد الحركة الشعبية شمال طلب يوم غد مهلة ، لدراسة هذه المقترحات والرد عليها في جلسة التفاوض المباشرة التي ستعقد يوم الإثنين المقبل بفندق بالم آفريكا بجوبا.

وقال ” بالرغم من إعلان الوساطة أن يوم غدٍ الاحد يعد نهاية للتفاوض ، إلا أن السلام أغلى، لذلك رأت الوساطة أن تُتيح الفرصة لوفدي الحكومة والحركة لمناقشة القضايا المختلف حولها، كلُُ علي حدا ، لإيجاد المعالجات اللازمة لها ، علي أن يكون يوم الثلاثاء المقبل هو الموعد النهائي لعملية التفاوض ، في حال وصول الطرفين لإتفاق يُرضي كل الشعب السوداني ويمهد الطريق نحو سلام شامل وعادل ومستدام في السودان.

التعليقات