الخرطوم : تارا نيوز
إنطلقت عملية إمتحانات الشهادة السودانية الثانوية في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم السبت بجميع إنحاء السودان وفي المراكز الاقليمية المخصصة لجلوس الطلاب بالخارج.

وأعلن وزير الداخلية الفريق أول عزالدين الشيخ الذي دشن ضربة البداية بدق “جرس الإنطلاق ” في تمام الثامنة إلا ربعاً صباحاً من مركز مدرسة بحري النموذجية إيذاناً بانطلاق العملية في تمام الثامنة، أن الاستعدادات قد وصلت أوجها في كافة الأجهزة الأمنية والشرطية ذات الاختصاص لتأمين عملية الامتحانات بشكل تام والحفاظ على هدوء الأحوال، وذلك لكي ينعم الطلاب بالأمان النفسي من أجل أداء امتحاناتهم بعيداً عن أجواء التوتر وفي حالة يعمها ألاستقرار والطمأنينة .

وحذر السيد وزير الداخلية من أي محاولات للعبث أو التأثيرعلى سير عملية الامتحانات ، مؤكداً أنه في حالة وقوع مثل تلك الأحداث سوف يلقى فاعليها الجزاء الرادع دون أي تهاون أو تـأخير.

وفي ذات السياق عبرت الأستاذة تماضر الطريفي وزيرة التربية والتعليم المكلف عن حزنها للحادث المروري المروع بمنطقة مرشنج شرق جبل مرة بولاية جنوب دارفور الذي راح ضحيته 7 من الطلاب وهم في طريقهم الى مراكز أداء امتحانات الشهادة ووقفت ومرافقيها دقيقة حداداً عليهم .

ودعت وزيرة التربية والتعليم الطلاب وذويهم الى الحفاظ على الهدوء وأداء امتحاناتهم دون الإلتفات الى الشائعات التي يطلقها ذوي النفوس الضعيفة ،مشيرة الى أن عملية الامتحانات تسير في أجواء هادئة وبدرجة عالية من الانضباط والأمن .

وكان كل من وزير شئوون مجلس الوزراء المهندس خالد عمر يوسف، ووزير الداخلية الفريق اول عز الدين الشيخ ووزيرة التربية والتعليم الاستاذة تماضر الطريفي، ووزيرة الحكم الاتحادي بثينة دينار، ووالي ولاية الخرطوم أيمن خالد نمر قد وقفوا على عملية سير الامتحانات وشهدوا ” دق جرس البداية” . وعلى صعيد متصل قال الاستاذ بابكر بخيت محمد مدير إدارة التعليم للمرحلة الثانوية في تصريح لوكالة السودان للانباء ( سونا ) ان ولاية الخرطوم تضم 40% من مجموع الطلاب الجالسين لامتحانات الشهادة السودانية لهذا العام حيث يبلغ تعدادهم 157.755 طالبا وطلبة يمثلون كل الوان الطيف لكل أنحاء السودان .

التعليقات