الخرطوم :تارا نيوز
أعلنت الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية بالسودان عن استلام إنتاج الذهب من مصنع جبل عامر لمعالجة مخلفات التعدين (الكرتة) والذهب الرسوبي.

وبلغت الكميات المنتجة التي تم استلامها من المنجم نحو 13 كيلوجراما من ذهب المخلفات والذهب الرسوبي الذي يتم جمعه من الأودية والخيران ومعالجته بواسطه المياه. لتبدأ عمليات صهر خام الذهب لإنتاج السبائك الذهبية من مصنع معالجة المخلفات بجبل عامر الواقع بولاية شمال دارفور، الذي تديره هيئة الأبحاث الجيولوجية.

وأعلن وكيل الوزارة د. عبدالله كودي في تصريحات صحفية للعاملين بمشروع جبل عامر بمقر المصنع بمحلية كبكابية بولاية شمال دارفور عن سياسات وإجراءات جديدة لتطوير العمل الإنتاجي بمشروع جبل عامر.

وقال إن المشروع سيكون الرافع الحقيقي لإنتاج الذهب عبر الأذرع والشركات التي تتبع للوزارة، مبينا أن الخطوة ستسهم في تطوير العمل الحقلي وتدريب الكوادر الجيولوجية ومهندسي التعدين والفنيين والعمال المهرة.

بينما كشف المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية عن تخريط مساحة (1800) كيلومتر مربع من مساحة المربع وأخذ عينات جيولوجية لكل (500) متر بجانب دراسة الرسوبيات.

وأكد المدير العام أن المشروع سيمر عبر (4) مراحل لزيادة الإنتاج والإنتاجية وتأهيل خطوط الإنتاج بالمصنع وإضافة غرابيل لزيادة إنتاج الذهب الرسوبي، وأشار إلى تكوين إدارة جديدة بالهيئة لإدارة المشروع.

التعليقات