الخرطوم :مصعب الشريف
أقام حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي مؤتمر صحفي اليوم بقاعة الصداقة قبل ساعات من مغادرته إلى إقليم دارفور لتنصيبه حاكم للإقليم .

وطالب مناوي خلال المؤتمر من أهالي دارفور، أن يكونوا في كامل الإستعداد لإستقبال الضيوف ، واصفاً الحدث بانه حدث تاريخي سوف تحضره كل الشرائح في السودان.

وكشف مناوي عن عدد من البرامج التي تم وضعها ليتم تنفيذها تتمثل في الطرق والبنية التحتية والخدمات الأخرى للمواطنين، وهناك برنامج المائة يوم لحاكم الإقليم والتي يأتي على رأسها تأسيس حكومة إقليم دارفور.

وأوضح مناوي بان الحفل سوف يحضره وفد من حكومة جنوب السودان برئاسة المستشار توت قلواك، ووفد من الحكومة التشادية وسفراء البلاد والمبعوثين وعدد من منظمات المجتمع المدني في الداخل والخارج وكل جموع السودان.

وأوضح مناوي بأن الفترة مابعد التعيين، سوف يعمل فيها مع الجهات الرسمية ومع المجتمع المدني والمجتمع الدولي وفق البرنامج والمهمة التي يجب أن يتحرك فيها، وقال “كثير من الناس بعتقدوا أن هنالك مشاكل سوف تحدث ما بعد التعيين وأن هنالك صلاحيات الناس سوف تتنازع فيها، نحن ماعايزين نتنازع ، ونحن مهمتنا مهمة معروفة، سوف نهتم بالمصالحات وإعادة اللاجئين والقضايا الخدمية وتغيير الحال من الحال القديم إلى الحال الجديد”.

وذكر بأن يوم الغد سوف يتم إعلان عدد من المشروعات التي سوف يتبنى بعضها الإقليم وبعضها مجلس السيادة الإنتقالي ، مضيفا بان مشروعات إيقاف الهجرة وعودة اللاجئين هي ابرزها، والجوانب التي تتعلق بالاستثمار والخدمات وغيرها.

وفي رد على سؤال مراسل” تارا نيوز ” حول اللذين لم ينضموا إلى السلام ويحتلون مناطق في الإقليم ويرفعون السلاح ، أوضح ؛ انه لا يتمنى الحرب معهم ولا يتمنى أن يلجأ الناس إلى الحرب، وقال “الذي يهاجمنا سوف نهاجمه ونحن ما بنمش ليهم لنقاتلهم سوف نتحاور معهم”.

وقدم مناوي الشكر لكل الوزراء وأعضاء مجلس السيادة وأعضاء مجلس الوزراء ورجال الأعمال وجميع أعضاء اللجان التي تشرف على الحفل وكل أهالي دارفور والشعب السوداني.

التعليقات