الخرطوم:تارا نيوز
أعلنت الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة عن تحقيق الشركات العاملة في قطاع المعادن في السودان خلال العام 2021 إنتاجية بلغت 16.7 طن.

وقال مدير الإدارة العامة للإشراف والرقابة على شركات الإنتاج بالشركة السودانية دكتور نزار عبده مكاوي، في كلمته اليوم أمام حفل تكريم الشركات التي حققت الربط المقدر في العام 2021، والذي نظمته شركة الموارد المعدنية، إن نصيب شركات معالجة المخلفات من هذه الإنتاجية بلغ 9.8 طن.

فيما حققت شركات الامتياز 7 طن وأبان مكاوي أن هذه الإنتاجية تحققت رغم بعض العراقيل التي واجهت هذه الشركات وفي مقدمتها تأخر إجازة كشف احتياجات شركات الامتياز المنتجة، إضافة إلى تأثير إغلاق ميناء بورتسودان الذي أحدث نقصاً في مدخلات الإنتاج كمادة السيانيد التي أدت إلى توقف عدد من الشركات خلال فترة الإغلاق.

وتناول مكاوي العلاقة الوطيدة بين الشركة السودانية وشركات الإنتاج في بلورة رؤية الشركة السودانية للموارد المعدنية بتحقيق صناعة تعدينية آمنة ومتطورة لتعظيم الإيرادات وزيادة الإنتاج والحفاظ على البيئة والسلامة بالالتزام القاطع بالاشتراطات الصحية والمهنية وتطوير آليات استخراج واستخلاص الذهب.

بالإضافة إلى المساهمة في موازنة الدولة من خلال تحقيق الربط المقدر في الإنتاج الذي تبني عليه الشركة السودانية موازنتها الداعمة للموازنة العامة للدولة، وتوقع مكاوي أن يشهد العام 2022م طفرة كبرى في إنتاجية الشركات، خاصة بعد صدور القرار 90 من قبل وزير المالية والتخطيط الاقتصادي.

التعليقات