في احتفالٍ أنيقٍ زيّن قاعة الصداقة
الخرطوم :تارا نيوز
في احتفالٍ أنيقٍ نُظِّم ظهر اليوم السبت بقاعة الصداقة بالخرطوم، كرّمت مدارس الفتح الخاصة (بنين وبنات)، أولى الشهادة السودانية أمنية محمد موسى التي أحرزت نسبة (98%)، والمُتفوِّقين في العام الدراسي 2022م، وسط حضور كبير شرّفه وزير التربية والتعليم المكلف محمود سر الختم الحوري وقيادات تعليمية، بجانب ممثل والي الخرطوم، مدير جامعة الخرطوم الأسبق بروفيسور فدوى عبد الرحمن علي طه وعدد كبير من القيادات المجتمعية.
في خطوةٍ وجدت الاستحسان، منحت إدارة مدارس الفتح الخاصة، أولى الشهادة السودانية سيارة (آكسنت) مُضلّع، عرفاناً وتقديراً لجهودها في رفع اسم المؤسسة في مُقدِّمة المدارس بالبلاد.
وأبدى وزير التربية والتعليم، فخره بوصول العام الدراسي الماضي إلى بر الأمان رغم العقبات، في إشارةٍ إلى الأزمة السياسية الطاحنة التي تمر بها البلاد منذ 25 أكتوبر 2021م، وحيّا الوزير جُهود إدارة مدارس الفتح في تصدر قائمة المتفوقين في امتحانات الشهادة السودانية، كما أثنى على الأسر التي بَذلت جهوداً كبيرةً في الوصول إلى الريادة، ورأي الوزير أنّ الفعاليات التي نُظِّمت لتكريم أولى الشهادة السودانية والمُتفوِّقين تُؤكِّد أهميتها، وقال إن التكريم بمثابة احتفاء بوزارة التربية والتعليم الاتحادية، وباهى الوزير بالمُتفوِّقين، لجهة أنّهم يعول عليهم في النهوض بالبلاد، وتابع: “سنرى منهم العلماء والنوابغ في المجالات كافة”.
من جهته، قال ممثل أسرة مدارس الفتح الأمين حسن صالح، إن الجهود استمرّت لسنوات من قبل المؤسس ومربي الأجيال الوالد، متناولاً جهوده في النهوض بالتعليم في البلاد والتحديات التي واجهت النهوض بمؤسسة تعليمية مُختلفة تعتمد على الجوانب التربوية في المقام الأول لبناء جيل واعِ ومعافى، وحيا الأمين جهود الأُسر التي ساهمت في إنفاذ مُوجِّهات الهيئة التعلمية لبلوغ المجد.
وخلال الحفل، تم عرض فيلم وثائقي عن مراحل تأسيس مدارس الفتح، والجُهود الجارية من أجل تطويرها، كما كانت لفتة بارعة من المُنظّمين بتكريم أسرة أول وزير للمعارف عبد الرحمن علي طه وأستاذ الإحصاء بجامعة الخرطوم د. عبد العزيز كركساوي وعدد من المُتفوِّقين بمدارس الفتح.

التعليقات